عاجل
المنتج الفني محمد خولي يشيد بالتطور الهائل الذي تحققه الدراما العربية كتاب دليلك الشامل لطفل طليق اللسان » ل آية الطيار يعمل على تطوير اللغة عند الأطفال شنايدر إلكتريك ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية يختتمان بنجاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة بمحافظة المنوفية الرئيس السيسي يصل البحرين للمشاركة فى القمة العربية الـ 33 السجن 5 سنوات وغرامه 20 ألف جنيه لنائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة لاتهامه بالحصول على رشوة مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لجمهورية تركيا فتاة غانية مشردة في شوارع مصر تجد الأمل في "زهرة مصر" سر الإصابة التى تعرض لها احمد عبدالقادر نجم الاهلى توجيهات تاريخية .. نص كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بعيد العمال بيراميدز يعلن تشكيل الفريق لمواجهة انبي بالدوري “إم آر جي MRG Center” تفتتح أحدث فروعها بالكويت بعروض حصرية كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك السيدة انتصار السيسي ترحب بقرينة رئيس البوسنة والهرسك"ميرالا بيشيروفيتش" ضيفة مصر العزيزة اهالي مركز و مدينة أسيوط يتقدمون بخالص الشكر والتقدير الي السيد العميد عبدالرحمن عزت شكر وتقدير للعميد عبدالرحمن عزت رئيس مركز و مدينة أسيوط كوالكوم تعلن عن الشركات الناشئة المرشحة في القائمة المختصرة لمبادرة كوالكوم "Make in Africa 2024" الرئيس السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء لحظة وصول الرئيس السيسي الي مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولي..وتستعرض تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين العاهل الأردني يدعو لتوحيد الجهود العربية والتصدي للوضع الإنساني الكارثي في غزة مصر حل الدولتين هو السبيل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سوناك سنجعل صناعة الدفاع في بريطانيا متأهبة للحرب اوكرانيا روسيا ستقصف أماكن غير متوقعة من الجبهة خلال الصيف مسئولان أميركا تجهز حزمة أسلحة بقيمة مليار دولار لأوكرانيا توقيف 133 شخصا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة و المتجددة ووزارة التجارة والصناعة DFS" تشارك في النسخة الخامسة من منتدي إدارة المنشآت المصرية أمانة حماة الوطن بسوهاج بتدشن وحدات حزبية جديدة و معارض للسلع وقوافل الخير
الاثنين 20th مايو 2024 06:39:23 PM
رئيس التحرير التنفيذى
محمد لاشين

توقيف 133 شخصا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك

توقيف  133 شخصا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك


كتبت/مرثا عزيز
اعتُقل 133 شخصا ليلا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك، مع اكتساب تظاهرات طالبية زخما في الولايات المتحدة على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأعلنت شرطة نيويورك توقيف 133 شخصا وتخلية سبيلهم بعد صدور استنابات قضائية بحقهم، مع تسارع وتيرة التحركات الاحتجاجية كذلك في جامعتي ييل وكولومبيا وغيرها من الكليات.
ومع بدء عطلة الفصح اليهودي ليل الإثنين، بدأت الشرطة حملة اعتقالات لمتظاهرين في مخيم أقيم في حرم جامعة نيويورك.
وقال متحدّث باسم جامعة نيويورك إن قرار طلب تدخّل الشرطة جاء بعدما عمد عدد إضافي من المحتجين الذين يعتقد أن كثرا منهم ليسوا من طلاب جامعة نيويورك، إلى اختراق العوائق الموضوعة حول المخيم.
وجاء في بيان للمتحدث نشرته الجامعة في موقعها الإلكتروني أن هذا التطوّر “غيّر بشكل دراماتيكي” الوضع، مشيرا إلى “سلوكيات غير منضبطة وتخريبية وعدائية” مع “هتافات ترهيبية وحوادث عدة تنطوي على معاداة للسامية”، حسب زعمه.
وأضاف المتحدث: “نظرا إلى ما سبق وما يشكّله الاختراق من مخاطر على السلامة، طلبنا المساعدة من شرطة نيويورك. وحضّت الشرطة الموجودين في الساحة على المغادرة بسلام، لكنها نفّذت في نهاية المطاف عددا من الاعتقالات”.
وقال المتحدث إن الكلية مستمرة بدعم حرية التعبير والحفاظ على سلامة طلابها.
وبدأت التحركات الاحتجاجية في الأسبوع الماضي في جامعة كولومبيا في نيويورك وأقام عدد من المتظاهرين “مخيم تضامن مع غزة” في حرم الكلية.
لكن تم توقيف أكثر من مئة من المحتجين بعدما طلبت سلطات الجامعة من الشرطة الحضور إلى حرم جامعة كولومبيا الخميس، في خطوة يبدو أنها أدت إلى تصعيد التوتر ودفعت عددا أكبر من الأشخاص للمشاركة في التحرك نهاية الأسبوع.
وأظهرت لقطات تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي ليل الإثنين على ما يبدو طلابا يهودا مؤيدين للفلسطينيين يقيمون مأدبة “السيدر” الفصحية التقليدية في مناطق الحراك الاحتجاجي في أحرام عدة بينها جامعة كولومبيا.
كذلك نظّمت تظاهرات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعتي ميشيغن وييل حيث تم توقيف 47 شخصا على الأقل الإثنين بعدما رفضوا أوامر فضّ التجمّع.